الأربعاء، 24 فبراير 2010

صحفيون بكم ,,,الي صديقي محمد عبيد ,, مع التحية

الي صديقي محمد عبيد ,, مع التحية
ابن تهامة محمد عبيد المبدع,, والانسان ,,, من سهول تهامة الي صنعاء ,, ابدع صديقي في كل مايكتب,,
محمد عبيد .. واحد من كتاب وصحفيين اليمن ,,, عندما تقرأ لمحمد عبيد تحس باقترابه  منك وتشعر بانه يكتب من القلب الي القلب محمد عبيد يصف لك في كل مايكتب معاناة كل صحفي وكاتب ,,
هي الاقدار وحدها شاءت لي التعرف على محمد عبيد و جميل حاجب في ديوان صحيفة الامة بالعاصمة صنعاء عندما كنت اعمل مراسلا للصحيفة من عدن ,, هناك تعرفت على عانذي اليمن .. صديقي الصحفي عبدالكريم االخيواني, والشاعر محمد المنصور ,, وعبدالله الدهمشي ,, ومحمد عايش .. وماجد المتوكل وعبد الحفيط الحزان ,, وماحد الحوثي ..( ابو عمار ) والاستاذ الصحفي محمد الديلمي وكثيرون من المبدعين والصحفيين والكتاب الذين اعرفهم حق المعرفة .. وكان ابن تهامة محمد عبيد احدهم ,, وانا هنا في مدنية برانسلي البريطانية ارسل لي ابن تهامة رابط لموقع يحتوي على مايكتب وهو على هذا الرابط http://www.ertbakt.tk/
ولمن يريد ان يقترب من ابن تهامة ,, عليها ان يقرأ ماذا يكتب ,, وسوف يجد المتعة في القراءة ,,, وسوف يري كيف تمتزج السخرية بالواقع ,, وتكتسف الواقع المؤلم .. وان صنعاء مقبرة ,,,وان اليمن مقبرة لكل مبدع .
اعحبتني كتابات ابن تهامة الساخرة :  ليت لي قلبك لأحتملني , التعبير بالجسد . التلصص على جثث تشبهنا , احتياجات لبياض الوقت, الروح تهوى السماع , و أيضا ً  مين يشرب القهوة معاك الصبح,,,
 تسلم لي صدبقي سوف اشرب معكم قهوة الصباح ايها الولد العاصي,,, وسوف يشرق الفحر المشرق والافضل حتي ولو كان بعد حين,,وسوف تكشف كل الاقنعة الزائفة ,,, تمنيت ان يكون كل العاصين مثلك قررت في نفسي ان ادعو اصدقايي وكل الاحبة الي اشهار رابطة لشعر العاصين في وطني التي لم يعد الا على الخارظة وطني المنهار ,, والممزق ,,, وطني اطفال يموتون عند الفجر و يشرد الحاكم اسرهم من بيوتهم ,, وطني صحفيون بكم والكلمة والصحافة والقلم,, بكم , وطني كل كاتب وصحفي ومتفف يعرض للمزاد افسدتهم السلطة ارهبتهم فاستجاب بعضهم للسلطة  واصبحت اسعارهم تعرف بكم ؟ كل هولاء بكم ,, صحفيين ونياية صحافة لمحاكمات الصحفين على كتاباتهم واحتفالات في القصر الرئاسي يكرم فيها الفاسد والجلاد معا ,,, صحفين في وطني بكم ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق