الأحد، 25 مارس 2012

الفنانة احلام وانا احبك ياسلام


اتفق ان ماحدث في ببرنامج Arab Idol من نسب الاغنية اللحجية العدنية الجنوبية (يامنيتي) الى التراث الخليجي من قبل الفنانة احلام يجعلنا نثور علي انفسنا لنوكد بان هناك يجري طمس للثرات الفني الجنوبي والهوية الفنية الجنوبية وان هناك عدم حماية لتراثنا الفني العدني الجنوبي حيث درج الخليجيون على نسب الكثير من الاغاني اليمنيه او العدنية والجنوبية الى التراث الفني الخليجي وتمادوا عندما لم يجدوا اي موقف رسمي من المؤسسات والمنظمات الفنية والثقافية اليمنية او الجنوبية ..فإذا كان هذا الامر استثارني فكيف هو بالنسبة للمعنيين مباشرة بهذا الامر ؟؟ ولذلك اطلب من كل الاصدقاء مراسلات الفنانة احلام والتاكيد عليها بان هذا الاعنية جنوبية عدنية لحجية وهي من كلمات الشاعر لأمير القمندان أحمد بن فضل بن علي العبدلي 


مع قصيدة يا منيتي يا سلا خاطري وانا احبك يا سلام
للشاعر الأمير القمندان أحمد بن فضل بن علي العبدلي اليافعي


يا منيتي * يا سلا خاطري .. وانا احبك يا سلام
ليه الجفا * ليه تجرحني .. 
وانا احبك يا سلام
لك عنق الظبا * يا سيدي وعين المها * لك وتغريد الحمام
واحنا عبيدك * في الهوى جمله .. 
وانا احبك يا سلام
يترنم على البانه * عشيه قمري الروضه * على غصن السلام
ذكرني بأحبابي * وبكاني الهوى .. 
وانا احبك يا سلام
جبينه لك بيضاء * هلاليه وجعد اسود * هنيدي رام رام
يا آسري ليه * تظلم في الهوى .. 
وانا احبك يا سلام
بين الرماده والحسيني * فاح عرف الفل * والكاذي والبشام
يمسي يلاعب * في الهوى هاجسي ..
وانا احبك يا سلام
يا هركلي غنّي * بالباكري ثم * من خلف الكدام
حيث الصفا حيث * سعدك والمنى .. 
وانا احبك يا سلام

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق